تعقيباً على تفجيرات سوريا.. "حزب الله" يؤكد على وجوب العمل السريع لمحاربة "الإرهابيين" المدعومين إقليميا

05.09.2016 | 21:51

 دان "حزب الله" اللبناني, يوم الاثنين, التفجيرات التي طالت ريف دمشق وحمص والحسكة وطرطوس, والتي ادت الى سقوط عشرات الضحايا, مشددا على وجوب "العمل السريع والمستمر من أجل القضاء على الارهابيين, المدعومين دوليا واقليميا, ومنعهم من تنفيذ مخططهم الإجرامي".

واوضح الحزب, في بيان, نشرته قناة (المنار) على موقعها الالكتروني,  ان "التفجيرات اتي طالت ريف دمشق وطرطوس وحمص والحسكة تذكّر بحجم الوحشية التي تختزنها نفوس الإرهابيين".

 واردف البيان ان " الإرهابيين لا يتورّعون عن استهداف المدنيين وقتلهم دون أي سبب سوى الرغبة في بث مشاعر الخوف في النفوس وإشباع نهم هؤلاء للدم دون أي وازع من دين أو ضمير”.

ولفت حزب الله الى ان “ما يرتكبه الإرهابيون من جرائم في سوريا وفي غيرهما من البلدان الإسلامية يدل على وجوب العمل السريع والمستمر من أجل القضاء عليهم ومنعهم من تنفيذ مخططهم الإجرامي المدعوم من قوى دولية وإقليمية لا تريد الخير لأي بد من بلدان أمتنا بكاملها”.

وسقط  عشرات قتلى وجرحى, في وقت سابق يوم الاثنين، جراء عدة انفجارات استهدفت مناطق في مدينة الحسكة وطرطوس وحمص وريف دمشق.

وأدت سلسلة التفجيرات، بحسب مصادر رسميةـ إلى مقتل حوالي 40 شخصاً، واصابة نحو 57 اخرين، كحصيلة ليست نهائية.

وأعلنت وكالة (أعماق) المقربة من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) يوم الاثنين، مسؤولية التنظيم عن تفجير وقع في مدينة الحسكة, فيما لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن باقي التفجيرات الحاصلة اليوم.

ووقعت مؤخرا سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة استهدف عدة مناطق بسوريا, اسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى وحدوث  اضرار مادية, في وقت تتعرض مناطق اخرى لعمليات قصف مصدرها النظامي والطيران الروسي, الامر الذي يؤدي الى سقوط ضحايا.

يشار الى ان "حزب الله" يساند النظام السوري ويقدم الدعم له في حربه ضد المعارضة المسلحة,  من خلال ارسال مقاتلين تابعين له الى سوريا من اجل القتال مع الجيش النظامي.  

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved